Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

recent

جهود الإمارات ومصر لدعم الشراكة الاستراتيجية والثوابت الراسخة في قطاع الصحة

تعد ميديكلينيك الشرق الأوسط من أبرز المؤسسات الصحية المتنامية اقتصادياً، وأحد أكثر منصات مجموعة ميديكلينيك نمواً، التي تحافظ من خلال استثماراتها على جودة وكفاءة معداتها وخدماتها الطبية وهو ما دفع المجموعة للتوسع الكبير داخل دولة الإمارات من خلال الاستحواذ على مجموعة مستشفيات النور في العام 2016 والنمو خاصة بافتتاح عدد من المستشفيات والعيادات المجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة والمعدات الطبية.

جهود الإمارات ومصر لدعم الشراكة الاستراتيجية والثوابت الراسخة في قطاع الصحة

وتواصل ميديكلينيك بحث فرص التوسع والنمو وتم اختيار مصر باعتبارها من أهم الدول التي تطور من نفسها في مجال الطب بالوسائل الحديثة.

ومن الجدير بالذكر حرص الحكومة المصرية على الاهتمام بالمنظومة الصحية و إنشاء الأكاديمية العربية للعلوم الطبية التي تتولى نشر الدوريات العلمية المحكمة وتقوم بنشرها عن طريق الإنترنت. كما تقوم بتنظيم المؤتمرات العلمية بالتعاون مع الجمعيات العلمية العالمية. بالإضافة إلى عمل قاعدة موحدة للبحوث والرسائل لجميع الجامعات وربطها بشبكة المكتبات. وعمل مشروع قاعدة العلوم الطبية الالكترونية تكون في متناول الأطباء عن طريق الإنترنت و تزودهم بالإرشادات والخبرات عن الأمراض الشائعة في مصر.

كما يتم تسجيل الفيديو لجميع العمليات والتي تجرى في المستشفيات التعليمية المصرية. ويوضع نماذج منها لدى مكتبات الجامعات و تنشر أيضا عن طريق الإنترنت حتى يتمكن الجيل الجديد من الأطباء من الاستفادة من خبرات الأساتذة في أي وقت ومن أي مكان. وعمل موسوعة طبية عن الأمراض الشائعة في مصر لتنشر في صورة أقراص مدمجة ويتم توفيرها للأطباء حديثي التخرج وخاصة المكلفين بالعمل في الريف والأماكن النائية. ودراسة إمكانية تدريب الأطباء الجدد في المستشفيات المركزية في المحافظات قبل توزيعهم على الوحدات الصحية في القرى.

 

جهود الإمارات ومصر لدعم الشراكة الاستراتيجية والثوابت الراسخة في قطاع الصحة Reviewed by Editor on 6/23/2021 Rating: 5
© 2021 الأهرام العربي | كل الحقوق محفوظة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.