Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

recent

استعراض كتاب عقلية مامبا: كيف ألعب - كوبي براينت

الكتاب: عقلية مامبا: كيف ألعب 

المؤلف: كوبي براينت 

تصوير:  أندرو دي بيرنشتاين 

استعراض كتاب عقلية مامبا: كيف ألعب - كوبي براينت

في كلماته الخاصة ، براينت يكشف عن نهجه مفصلة الشهيرة والخطوات التي اتخذها للتحضير عقليا وجسديا ليس فقط النجاح في اللعبة ، ولكن للتفوق. القراء سوف تتعلم كيف براينت درس الخصم ، وكيف وجه شغفه للعبة ، وكيف لعب من خلال الإصابات .

كتب أسطورة لوس أنجلوس ليكرز "براينت" في هذا الكتاب المثير هذا المليء بالاقتباسات الملهمة، الرؤى الخاصة بلعبته، والصور الجميلة من "برنشتاين"، كتب يقول: "كان لدي شغف دائم، وتوق إلى التحسين وأن أكون الأفضل". مع التركيز على "العملية" و "الحرفية"، يوضح براينت روتينه، بما في ذلك جدول التمرين الصارم - ثلاث جلسات مدة كل منها ساعتان تبدأ في الخامسة صباحًا - والتي طورها من أجل زيادة الوقت المخصص للعائلة إلى أقصى حد ("قررت التضحية بالنوم"). 

 يقول براينت أنه، في بداية حياته المهنية، بحث في دليل الحَكم، والذي سمح له بالابتعاد من خلال "الحجوزات، السفر وجميع أنواع الانتهاكات البسيطة لمجرد أنني استغرقت الوقت لفهم قيود المسؤولين". حتى النشيد الوطني كان بمثابة تحضير للعبة، حاول خلالها المؤلف "الشعور بطاقة البيئة والسماح لها بالمرور من خلالي".

من خلال صور برنشتاين الحميمة والحيوية، يجول الكتاب بالقراء في نوادي التمارين الرياضية غير المبهجة، المواجهات الصحفية، وغرف تبديل الملابس المعقمة. يعتقد براينت أن "العظمة ليست للجميع" ، وفي هذه الصورة، يسجل بشكل مقنع التعرج المطلوب الذي لا هوادة فيه لأولئك الذين يأملون في تحقيقها. يتوفر مجموعة كبيرة من عشاق الحلقات - بدءًا من هواة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذين يتطلعون إلى فهم نهج براينت في التعامل مع اللاعبين الطموحين الذين يسعون للمشاركة والتميز في الملعب. 

 هذا الكتاب ليس ما يتوقعه بعض الناس، فهي ليست سيرة ذاتية نمطية لواحد من أعظم نجوم الرياضة على مدار الـ 25 عامًا الماضية، تسرد كل تفاصيل نشأته، وتاريخ عائلته، ومقدمة لكرة السلة، وسنوات الدراسة الثانوية، ثم وصفًا مفصلاً لما يقرب من 20 عامًا قضاها في لوس انجليس ليكر. 

 هذا الكتاب هو سرد مباشر لكوبي ونهجه في اللعبة. معظم صفحات الكتاب هي عبارة عن مقتطفات قصيرة عن فكرة يشرحها كوبي. قد يكون اسم لاعب واجهه متبوعًا برأي كوبي في هذا اللاعب أو كيف سيدافع أمامه أو يستغله في الهجوم. أو قد تكون أفكارًا حول طقوس ما قبل المباراة أو نظام التدريب خارج الموسم. 

 يقدم كوبي تحليلاً لعشرات اللاعبين الذين واجههم على مر السنين وكيف استعد للدفاع أمامهم ومهاجمتهم. كما أنه يشارك أفكاره الشخصية مع العديد من زملائه في الفريق الذين لعب معهم خلال مسيرته المهنية ، بما في ذلك زملائه في الفريق الأولمبي. 

 الكتاب سهل القراءة وممتع للغاية. هناك الكثير من الصور بعدسة مصور Laker منذ فترة طويلة أندرو برنستاين. 

إذا كنت من محبي كوبي، ستحب هذا الكتاب. لا يغطي الكتاب الصورة الكاملة لكوبي؛ ربما نحتاج إلى سيرة ذاتية لملء كل التفاصيل اللازمة. لكن هذا الكتاب كان بمثابة نظرة خاطفة مثيرة للاهتمام عن أسطورة الليكر وأيقونة كرة سلة تركتنا للأسف في وقت مبكر للغاية.

استعراض كتاب عقلية مامبا: كيف ألعب - كوبي براينت Reviewed by Editor on 3/01/2021 Rating: 5
© 2021 الأهرام العربي | كل الحقوق محفوظة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.