Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

recent

"الأقصر" يحتفي بالسينما الإفريقية وسط معابد الكرنك التاريخية

 انطلقت مساء يوم الخميس 25 من مارس، فعاليات وعروض النسخة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث أقيم حفل الافتتاح في معابد الكرنك الفرعونية الشهيرة، بحضور نخبة من فناني وصناع السينما بمصر وإفريقيا. ويتضمن المهرجان هذا العام برنامج عروض يستمر أربعة أيام ويشهد تقديم 54 فيلماً ما بين روائي طويل، وروائي قصير، وفيلم تسجيلي.

"الأقصر" يحتفي بالسينما الإفريقية وسط معابد الكرنك التاريخية

وقال رئيس المهرجان، السيناريست المصري سيد فؤاد، في تصريحات صباح أمس، إن المهرجان يهدي نسخته العاشرة لمجموعة من نجوم السينما بمصر والقارة السمراء، هم الفنانة مديحة يسري، والفنان محمود المليجي، والفنان محمود ياسين، من مصر، والفنان الهادي الصديق من السودان، والروائي والمنتج السينمائي نور الدين الصايل من المغرب.

وبجانب تكريم المهرجان للمخرج المالي شيخ عمر سيسوكو، والفنانة نادية الجندي، والفنان سمير صبري، والفنان محيي إسماعيل، والمخرج علي عبدالخالق، من مصر، والفنان عز الدين الكفاط من المغرب، هناك برنامج خاص لتكريم السينما السودانية.

وفي احتفالية مرور 200 عام علي ميلاد الأديب الروسي فيودور دوستويفسكي، يعرض المهرجان اثنين من الأفلام المصرية المقتبسة من قصصه، هما "الإخوة الأعداء" و"الشياطين" لحسام الدين مصطفى.

وفي برنامج تكريم عظماء كرة القدم الإفريقية، يعرض فيلم «الزمهلاوية» للمخرج أشرف فايق من مصر، وفيلم "روجيه ميلا.. الأسطورة" للمخرج آلان فونجو من الكاميرون. المهرجان يُهدي نسخته العاشرة لمديحة يسري ومحمود المليجي ومحمود ياسين.


"الأقصر" يحتفي بالسينما الإفريقية وسط معابد الكرنك التاريخية Reviewed by Editor on 3/28/2021 Rating: 5
© 2021 الأهرام العربي | كل الحقوق محفوظة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.