Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

recent

جهود الحكومة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة

 تمتلك مصر بنية تحتية قوية تؤهلها لأن تصبح أهم مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز بمنطقة البحر المتوسط ومنها الشبكة القومية للغازات الطبيعية وكذلك مصانع الإسالة والتي تقع على شواطىء البحر المتوسط مثل مصانع "إدكو" و"دمياط" لإسالة الغاز الطبيعي والتي تعد من أضخم مصانع إسالة الغاز.

جهود الحكومة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة

وفي هذا الإطار نجد موقع مصر الجغرافي المميز وقربها من السواحل الجنوبية والغربية فبالتالي تكون لديها القدرة على المنافسة مع المنتجين الآخريين للغاز وذلك لأن تكلفة نقل الغاز المسال من مصر إلى أوروبا سيكون أقل تكلفة من المنافسين، وبذلك فإن مصر تمتلك مفاتيح الغاز في منطقة شرق البحر المتوسط وتتواجد بقوة على الخريطة العالمية.

ويعد كذلك زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ووصوله ل7.2 مليار قدم مكعب غاز يومي والاكتشافات الغازية والتي تم الإعلان عنها خلال الفترات الماضية وكذلك إعلان مصر خلال العام 2018 عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي والاتجاه للتصدير والدخول لنادي مصدر الغاز حول العالم.

وعن طريق تأسيس جهاز مستقل لتنظيم أنشطة سوق الغاز وتهيئة البيئة التشريعية له من خلال إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، تأتي تحرير سوق الغاز أمام المنتجين والمستهلكين بالإضافة إلى تشكيل لجنة حكومية بقرار رئيس مجلس الوزراء لمشروع تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة والتي تضم في عضويتها ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة.


جهود الحكومة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة Reviewed by Editor on 3/28/2021 Rating: 5
© 2021 الأهرام العربي | كل الحقوق محفوظة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.